نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تطلق مشروع «خمسة بخمسة»

مع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة، أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي مشروع «خمسة بخمسة» والذي يستهدف العديد من المشروعات منها كسوة اليتيم وعلاج المرضى وإعانة الطالب وسقيا الماء ومساعدة الأسر.
وفي هذا الصدد قال المدير العام في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية سعد مرزوق العتيبي أن نماء أطلقت مشروع «خمسة في خمسة» في بداية العشر الأوائل من ذي الحجة لما لهذه الأيام من فضل عظيم، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه البخاري وغيره «ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من الأيام العشر» ـ يعني العشر من ذي الحجة ـ قالوا: ولا الجهاد في سبيل الله قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء، مشيرا إلى أن مشروع «خمسة في خمسة» هو عبارة عن سلة من المشاريع المتنوعة والمميزة.
وأضاف العتيبي أن هذه المشروعات تشمل كسوة اليتيم والتي تمثل طريقا من طرق الخير والإحسان التي جبل عليها أهل الكويت والتي تنزع لباس البؤس والحرمان من أجساد أطفال الأيتام، وتلبسهم لباس البهجة والسرور، ليكون للطفولة رونقها ويصبح للعيد معناه عند هؤلاء الصغار.
وعن ثان هذه المشروعات قال العتيبي: هو سقيا الماء والتي يأتي انطلاقا من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أفضل الصدقة سقيا الماء»، مبينا أن سقيا الماء من خير أنواع الإحسان، وذلك لشدة حاجة الناس إلى الماء في فصل الصيف، وعدم استغنائهم عنه، فالإحسان في بذل الماء لمن يحتاج إلى شربه، وتمكينه منه فعل عظيم، وله ثواب جزيل، وقد جعل الله تعالى من الماء كل شيء حي.
وأضاف العتيبي ان ثالث هذه المشروعات علاج المرضى وتوفير برامج علاجية لهم، وعن المشروع الرابع قال العتيبي: كفالة طلبة العلم فإعانة طالب العلم على مواصلة التعلم من أهم ما ينبغي أن ينفق عليه، وذلك لحماية الطلبة من التسرب التعليمي وتوفير الفرص التعليمية لمن يستحقها ويحتاجها.
وأشار العتيبي أن خامس هذه المشروعات هو مساعدة الأسر المتعففة انطلاقا من قول الله سبحانه وتعالى (يسألونك ما ذا ينفقون قل ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين واليتامى المساكين وابن السبيل وما تفعلوا من خير فإن الله به عليم). (البقرة: 215) وذلك لتحقيق الأمن الاجتماعي ولكي تسود في المجتمع روح الود والمحبة.
     وختم العتيبي تصريحه بدعوة المحسنون الكرام وأهل الخير في بلد الخير إلى المشاركة في ثواب تلك المشاريع الخيرية عن طريق الموقع الإلكتروني لنماء https://www.namaakw.net