نماء تطلق نعين ونعاون لبناء شراكة مجتمعية فاعلة لدعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا

أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مبادرة (نعين ونعاون) لبناء شراكة مجتمعية فاعلة لتوفير سلات غذائية عاجلة للعمالة المتضررة والأسر المحتاجة داخل المناطق المحظورة.
وفي هذا الصدد قال المدير العام سعد مرزوق العتيبي : نسعى من خلال هذه المبادرة توفير السلال الغذائية بسعر التكلفة لتقوم بتوزيعها أي جهة تتعاون مع نماء للزكاة والتنمية المجتمعية في المبادرة بالطريقة المناسبة لها على المناطق المحظورة وفي حالة عدم امتلاك هذه الجهة الوسائل أو آليات التوزيع سوف تسعى نماء إلى المشاركة في التوزيع معها جنبا إلى جنب وكتفا بكتف من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمن وصول تلك السلال إلى مستحقيها.
ورحب العتيبي في المبادرة بكل أطياف المجتمع المدني والقطاع الخاص المهتم بالمسؤولية الاجتماعية وكافة الجهات الخيرية فلازالت الحاجة كبيرة في ظل استمرار الحظر على بعض المناطق والتي تحتاج إلى توفير المزيد من السلال الغذائية العاجلة للعمالة المتضررة والتي يعمل أغلبها باليومية ويحتاجون لدعم مباشر وعاجل.
وأكد العتيبي أن القطاع الخيري والإنساني في الكويت قطع شوطا كبيرا في دعم جهود الدولة في مواجهة فايروس كورنا منذ نهاية شهر فبراير الماضي وحتى اليوم وكانت الانطلاقة من خلال حملة فزعة للكويت والتي تعد مرحلة مهمة من مراحل الإغاثة الخيرية وبحمد الله وصلت المساعدات إلى مستحقيها في ذلك الوقت.
وأشار العتيبي إلى أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية أطلقت العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية التي تناسب مع كل مرحلة من مراحل أزمة كورونا لمساعدة مختلف الشرائح المحتاجة سواء أسر متعففة عمالة متضررة لمدة أكثر من 110 يوم وقبل ذلك تعزيز جهود الصفوف الأولى من الطواقم الطبية والأمنية.
وأوضح العتيبي أن هذه المشروعات اشتملت على توفير عبوات المياه والواجبات الغذائية والسلال التموينية الكبيرة والفردية وتجهيز مقرات الإيواء والمستشفيات الميدانية وثقتنا بالله كبيرة ثم بجهود الدولة في الانتصار في النهاية في هذه المعركة.. وساعتها نرفع العقال لكل يد امتدت بالخير ولكل جهد مخلص شاركتنا هذه المسؤولية التاريخية.
واختتم العتيبي تصريحه قائلا: هذه أيادينا نمدها في الأمتار الأخيرة في معركتنا مع فايروس كورونا.. وهذا نداؤنا لكافة محبي الخير والمتبرعين الكرام ليشاركونا مبادرتنا الجديدة (نعين ونعاون) (والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه) مؤكداً أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية في جمعية الإصلاح الاجتماعي لن نتوقف حتى يفرج الله على ديرتنا وأهلنا.